http://fanarnews.com/?p=15023

تحسين الزركاني

مدونات وورد برس (wordpress)

هي الأولى من بين المدونات حيث تقوم الشركة بتأمين الحماية المجانية لمستخدميها ، كما تمتاز بسهولة امتلاكها واختيار قوالبها المميزة ، وللتسجيل في مدونات وورد برس(wordpress)  يجب أن يمتلك المستخدم حسابا الكترونيا كما هو في باقي المدونات وتتلخص خطوات تسجيل الحساب في -:

  1. اكتب في أي محرك بحث وورد برس بالعربي أو (wordpress) .

  2. ستظهر لك عدة خيارات اذهب لخيار (Get started here) الذي سيكون محصورا في مستطيل برتقالي اللون .في الجانب الأيمن من الصفحة ستجد خيارات للغة اختر ما يناسبك منها .

  3. ستظهر لك صفحة البيانات الشخصية التي ستحمل اسم مدونتك وإضافة بريدك الالكتروني واختيار كلمة المرور (السر) ونبذة عنك كما ستجد فيها اللغة اختر لغتك المفضلة وسنذهب للغة العربية في إنشاء المدونة التالية .

  4. بعد أن تختار اسم المدونة وتملأ بياناتك سيطلب منك الذهاب إلى بريدك الالكتروني لتفعيل الحساب من الرابط الذي سيرسل لك من إدارة الموقع .

  5. افتح الرسالة الواردة وانقر على الرابط فيها ليذهب بك إلى إعدادات المدونة لتتحكم فيها .

  6. أنقر على خيار (مظاهر) ستظهر لك مجموعة مميزة من القوالب يمكنك اختيار واجهة مدونتك منها .

  7. الآن المدونة جاهزة لنشر مواضيعك وصورك ومقاطع الفيديو التي ستجدها في شريط المهم بأعلى الصفحة .

  8. أكتب عنوان الموضوع في المستطيل العلوي ثم اكتب الموضوع في المربع اختر الصورة التي تريد أن تدرجها مع الموضوع من الخيارات في الأعلى سواء كانت من حاسوبك أم من رابط .

  9. بعد أن تكمل هذه الخطوات سيظهر لك خيار معاينة أو نشر عاين الصفحة أولى لتجري عليها تعديلاتك ثم اذهب لخيار تحديث الذي سيظهر بدل نشر ويمكنك العودة مستقبلا لموضوعك لإجراء التعديلات عليه .

كما يمكنك إضافة الروابط والصور ومقاطع الفيديو بنفس الطريقة ، وفي الحلقة القادمة سنتعلم كيف نضيف الأصدقاء والمدونات الأخرى لنشارك أصدقاءنا ما ندونه وكيف سنروج لمدوناتنا .

Advertisements